نائب رئيس مجلس نواب الشعب: تم مبدئيا تكوين 5 كتل برلمانية بالمجلس - avant-premiere

نائب رئيس مجلس نواب الشعب: تم مبدئيا تكوين 5 كتل برلمانية بالمجلس

قال نائب رئيس مجلس نواب الشعب، أنور المرزوقي، إنه تم مبدئيا تكوين 5 كتل برلمانية بالمجلس، مشيرا إلى أن كل المعطيات المتعلقة بهذه المسألة ستتوضح قريبا باعتبار أن آخر أجل لايداع التصاريح بتكوين كتلة هو يوم الاربعاء 10 ماي.

وأشار المرزوقي في تصريح اليوم الاثنين لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه سينتمي الى “الكتلة الوطنية المستقلة” التي تتضمن 27 نائبا غير منتمين الى احزاب وهو عدد قابل للارتفاع، مضيفا انه لم يتم بعد الحسم في اختيار رئيس هذه الكتلة الذي سيكون النائب عماد اولاد جبريل (دائرة بومرداس -السواسي ) اوالنائب ياسين مامي (دائرة الحمامات).

وأكد نائب رئيس مجلس النواب أن كتلته تضم نوابا من مختلف الجهات يجمعهم “الولاء للوطن ” وليس لهم انتماء حزبي اوسياسي او ايديولوجي، مضيفا في هذا الصدد ان اولويات كتلته هي العمل بشكل براغماتي في المجال التشريعي على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسعي الى حل المشاكل العالقة بالبلاد.

وبخصوص هياكل البرلمان، قال النائب إنها ما زالت في مرحلة البناء فبعد التصويت على النظام الداخلي للمجلس يتم خلال هذه الايام تكوين الكتل والتصريح بذلك بشكل رسمي يوم الاربعاء القادم، ثم المرور الى تركيز مكتب المجلس الذي سيتم تشكيله على قاعدة التمثيل النسبي للكتل (الفصل 31) وتركيز اللجان.

Related posts

مبروك كرشيد :بلادنا لا يمكنها النجاح الا في ظل حزب الروافد

root

الحزقي:مكافحة الفساد تستوجب رؤية وطنية شاملة

Halima Souissi

الهيئة الفرعية نابل 1 تتلقى 4 شكايات متعلقة بمخالفات انتخابية

سنية خميسي