الفنان المصري أبو يغنّي لأطفال غـ.زة "العالم أعمى… أين الإنسانية"؟! (فيديو) - avant-premiere

الفنان المصري أبو يغنّي لأطفال غـ.زة “العالم أعمى… أين الإنسانية”؟! (فيديو)

أطلق الفنان المصري أبو أغنية “العالم أعمى”، وأهداها لأطفال فلسطين والتي نالت استحسان المتابعين، خاصو بعدما قدمها في مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، التي تقام حاليا في مدينة الجونة إلى يوم 21 ديسمبر الحالي.

وتلقي الأغنية الضوء على المأساة الكبرى التي يعيشها الشعب الفلسطيني وسط تجاهل العالم لما يجري من حرب تدميرية في قطاع غزة، وهي باللغة الانقليزية من كلمات وألحان د. طارق نديم وتوزيع موسيقي لمنير ماهر.

أما معاني هذه الأغنية باللغة العربية، فأتت على النحو التالي: “العالم أعمى، لا يستطيع رؤية الحقيقة العالم أعمى، أيــــن الإنسانية؟ سلبوا الحلم البسيط الذي نتشاركه، حياة مليئة بالـــــــحب والسلام والمساندة، العالم أعمى ولا يملك قلبًا ليرى ارفعوا أصواتكم، كفى قسوة.

الأطفال يبكون، الأطفال يموتون آن الأوان أن نسمع صراخهم الأطفال يبكون، الأطفال يـموتون الصمت يقتل أحلامهم الأطفال يبكون، يسألون إلى أين يذهبون الأطفال يتساءلون لماذا، ماذا اقترفنا؟ أشعر بالحزن وأنا أغني هذه الأغنية، كلمات ما كنت أتخيل أني سـأغنيها يوماً ما العالم لا يستطيع أن يميز ما هو حق وما هو باطل، أخجل أن أكون إنسانًا”.

 

القدس العربي

Related posts

معرض تونس الدولي للكتاب: دعوة للمشاركة لفائدة صانعي المحتوى الأدبي

الجزائر تطلق ملتقى أدب المقاومة العربي بمشاركة نخبة من الأدباء العرب

الدورة الأولى من مسابقة TANDEM Media Awards تفصح عن فائزيها: تتويج  متسابقين من الجزائر، المغرب، فلسطين، سوريا وتونس

root