وزير الصحة: ضرورة الاستعداد لمجابهة الطوارئ الصحيَة في ظل التغيرات المناخية والوبائية التي يشهدها العالم

أشرف وزير الصحة علي المرابط مساء أمس، الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، بمقرّ الوزارة على اجتماع اللجنة القارّة للصحّة بمجلس الأمن القومي المخصّص لمتابعة أعمال اللجنة خلال سنة 2023 المتعلقة بالاستراتيجية الدوائيّة الوطنيّة وإعداد مخطط وطني للطوارئ الصحية وذلك بحضور أعضاء اللجّنة وممثّل الكتابة القارّة لمجلس الأمن القومي برئاسة الجمهوريّة وممثّلي الوزارات الممثلة باللجنة والهياكل المختصّة المعنية بوزارة الصحّة.

وتمّ خلال الاجتماع تدارس المواضيع المقترح العمل عليها كمحاور لنشاط اللجنة خلال سنة 2024 واستعراض مدى تقدم إنجاز المشاريع التي كانت محور عمل اللجنة لسنة 2023.

بالمناسبة، جدّد وزير الصحة التأكيد على الأولويّة التّي يحظى بها قطاع الدّواء صلب المنظومة الصحّية الوطنيّة وضرورة العمل على اتّخاذ الإجراءات العمليّة الكفيلة بتأمين حاجيات المواطنين من الأدوية في كلّ الظروف، مشددا على أهمية الاستعداد لمجابهة الطوارئ الصحية في ظل التغيرات المناخية والوبائية التي يشهدها العالم. كما دعا الوزير إلى ضرورة استحثاث نسق إعداد النصوص التطبيقية المتعلقة بالوكالة الوطنيّة للدّواء وموادّ الصحّة التي سيمكّن من توحيد عمل كلّ المتدخّلين في هذا القطاع الحيوي إلى جانب حوكمة قطاع الأدوية.

Related posts

اسرار الديتوكس…

root

الرئيس قيس سعيد موكب إحياء الذكرى 71 لاغتيال الزعيم فرحات حشاد

Ra Mzi

أسعار تلقيح “القريب” تتراوح بين 45 و46 دينارا

Halima Souissi