اختتام مسابقة الرسم والفنون التشكيلية في تظاهرة "ألوان المدينة" والإعلان عن أسماء الفائزين - avant-premiere

اختتام مسابقة الرسم والفنون التشكيلية في تظاهرة “ألوان المدينة” والإعلان عن أسماء الفائزين

أُُسدل الستار مؤخرا، عن فعاليات مسابقة الرسم والفنون التشكيلية في “سقيفة الفنون” بالمدينة العتيقة، والتي تُعد جزءًا من النسخة الافتتاحية لتظاهرة “ألوان المدينة” التي استمرت لمدة يومين متواصلين وشهدت مشاركة واسعة منن الفنانين التشكيليين العصاميّين هواة الفن التشكيلي، وطلبة معهد الفنون الجميلة بتونس.

كشفت الفنانة التشكيلية ليلى العياري، عضو لجنة التحكيم مع الفنانين التشكيليين المنصف المانسي وعلي الزنايدي، أن عدد الأعمال المتقدمة للمسابقة وصل إلى حواليْ 20 عملاً، قدمها مشاركون من مختلف الأعمار،مضيفةً أن المسابقة تمحورت حول موضوع “العادات والتقاليد التونسية” كمحور للأعمال المتنافسة على جوائز المسابقة.

وبحسب ليلى العياري، فقد أسفرت نتائج لجنة التحكيم عن فوز لبنى بن مبارك بالجائزة الأولى، وتم اختيار لوحة المشارك نسرين بالسعودي للحصول على الجائزة الثانية، في حين نالت نرهان الغزواني الجائزة الثالثة وحصلت نرهان التواتي على الجائزة الرابعة.

ومن الجدير بالذكر أن منظمي تظاهرة “ألوان المدينة” تحت إشراف المدير التقني لـ”سقيفة الفنون” أيمن بن طارة، خصصوا في هذه النسخة الأولى معرضاً للأعمال التشكيلية والصور الفوتوغرافية تكريماً للقضية الفلسطينية جاء باقتراح من الفنانة التشكيليّة ليلى العياري بعنوان “ألوان فلسطين”.

Related posts

الدورة العاشرة لمهرجان إيلاف تُكرم الشاعر الراحل محمد الغزي

اليوم: العرض قبل الأول لفيلم “أولاد الحي في دبي”

أيام قرطاج الكوريغرافية: “الخطوات الأولى” تفتح أمام الشباب أبواب الانتشار

root